منتدى وحش7
ادراة منتدى وحش7 ترحب بك

حللت اهلا ووطئت سهلا



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأخيرة مثيرة ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفراشه القدساويه
عضو فلته
عضو فلته
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2182
العمر : 26
النادي المفضل : Q.S.C
الدولة :
المزاج :
المهنه :
الهوايه :
رقم العضوية : 3
نقاط : 610
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

مُساهمةموضوع: الأخيرة مثيرة ..   الإثنين يناير 18, 2010 12:21 am

تـختتم في الخامسة وأربعيـن دقيقـة من مساء اليوم منافسات القسم الاول للدوري الممتاز بجولته السابـعة حيث تقـام 4 لقاءات أبرزها الذي سيواجه فيه القادسية نـظيره كاظمة على ستاد الصداقة والسلام، والعربي مع النصر على ستاد صباح السالم فيمـا سيلعب الكويت مـع الصليبيخات على ستاد الكويت والسالمية يستضيف على ملعبه نظيره التضامن.


ولأول مـرة منذ انطلاقة المسابقـة تقام 4 مباريات بيوم واحد وتوقيـت واحـد اثـر التعديل الجـديد الذي أصدرته لجنة المسابقة لتنظيم مواعيد المباريات لتتوافق مـع ما يريده منتخبنا الوطني الذي ينتظره معسكر تدريبي سيقيمه الشهر المقبل استعدادا للقاء المنتخب العماني بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا بمارس المقبل.


وحـتى هذه الجولة الأخيرة مـن القسم الأول ما زال القادسية يتصدر المسابقة برصيد 18 نقطة مـن ستة انتصارات متتالية. ويلاحقه النصر صاحب الـ13 نقطـة مـن أربعة انتصارات وتعادل وخسـارة. ويأتي كاظمـة ثالثا بـ8 نقاط مـن فوزين وتعادلين وخسـارة ويملك لقاء مؤجلاً مع الكويت. بعد ذلك العربي رابعا بـ7 نقاط مـن انتصار وأربعة تعادلات وخسارة. ومـن ثم الكويت بنفس الرصيد ولكن من انتصارين وتعادل وهزيمتين ولقاء مؤجل مع كاظمـة. أما المركز السادس فيحتله السالمية بـ6 نقاط من فوز وحيد وثلاثة تعادلات وخسارة. والصليبيخات في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط من فوز وحيـد وست خسائر. والمركز الأخير يحتله التضامن برصيد نقطـة وحيـدة من تعادل وست خسائـر.



مواجهة من العيار الثقيل


يعتبـر لقاء القادسية وكاظمـة الأبـرز والأقـوى هذه الجولة لما يتمتع به الفريقـان من مستوى متميـز قدمه كل منهما هذا الموسم. ولعل القادسية الاكثر استقرارا في ظل العمل المتواصل للجهازين الفني والاداري منذ الموسم الماضي، أمـا على صعيد المحترفين فسرعان ما تأقلم السوريان فراس الخطيب وجهاد الحسين مـع خطة ونظام الفـريق الذي يقوده الوطني محمد ابراهيـم مـا نتج عـن مستوى فني كبير ومتميز استطاع مـن خلاله الأصفر ان يتصدر الدوري منذ انطلاقته وحتى هذه الجولة وعن جدارة.


فـي المقابل أثرت عملية تغيير المحترفين في فترة الانتقالات الشتوية الحالية على أداء فـريق كاظمة الذي يقوده الروماني بيلاتشي بعدمـا استغنى عـن 3 برازيليين واستبدلهم بالكيني محمد جمال ولاعب وسط صربي. ورغم ان هذين اللاعبين يقدمان مستويات جيـدة الا انهما يحتاجان لوقت كاف ليتأقلما مع فريقهما الجديد ويتعرفا على امكانيات زملائهما الجـدد.


وبـغض النظر عـن ظروف الفريقين ووضعهم الحالي فدائما ما تخرج لقاءاتهما بصورة فنية جميلة وممتعة للجماهير المتابعة لها لما تحمله من ندية واثـارة. ولعل البرتقالي يطمح لان يسجل اسمه كأول فريق يوقف انطلاقة القادسية بعدما عجز عن ذلك أكبر الفرق كالعربي والكويت. في حين ان الأصفر يطمح لانهاء القسم الأول بنجاح ومن غير أية خسارة او حتى تعادل.


اختبار صعب للنصر


فـي اللقاء الثـاني وبـعد ان حقق فوزه الأول بالمسابقة في الجولة الماضيـة يأمل العربي بـان يكون هذا الفوز هو بداية مسلسل انتصارات له ليستعيد هيبته ومكانته بالمسابقة خصوصا وانه يحتل المركز الرابع الذي يـبعده كثيرا عن المنافسة على الصدارة. فـي الوقت ذاتـه لا يقل طمـوح وآمال العنابي عن خصمه حيث انه هو الآخر يملك فرصة ذهبية للاقتراب أكثر مـن الصدارة وتقليص فارق الـ5 نقاط بينه وبين القادسية الذي سيواجه خصما صعبا في هذه الجولة قد يتسبب في عرقلته وتعطيل مشوار انتصاراته.


ولعل لاعبي الأخضر سيدخلون اللقاء بنشـوة انتصار الجولة الماضية مما سيعطيهم دافعا أكبـر لتحقيق انتصار آخر اليوم وهو الذي يعول كثيرا على مهاجمه السوري الجديد محمد زينـو الذي افتتح مشـواره مع الفريق بالجولة الماضية بهـدفين سجلهما بمرمى الصليبيخات. فـي المقابل يتميز العنابي عـن باقي فرق المسابقة بمستوى محترفيه الذين يملكهم والذين طوروا من مستوى الفريق بشكل ملحـوظ ممـا ساهم بتثبيت الفريق بمركز الوصافة خصوصا المهاجم البرازيلي باتريك الذي يبدو انه سينافس على لقب هداف الدوري بقوة هذا الموسـم.


الكويت للتعويض


مـن جهته يدخل الكويت لقاءه مع الصليبيخات وكله أمل بـان يعوض الخسارة التي تلقاها في الجولة الماضيـة مـن المتصدر القادسية برصيـد 0/2 وهي الثانية له في المسابقة بعدما تلقى ضربة موجعة بخسارته بأول لقاءاته من النصر 1/4. ولعـل فرصة الأبيض اليوم تبدو كبيرة للفوز حيث انه سيستضيف خصما سهلا هو الصليبيخات صاحب الـ3 نقاط فقط من فوز وحيد وخمس خسـائر.


مـن جهته تبدو فرصة الصليبيخات ضعيفة بتحقيق نتيجة ايجابية في ظل فارق المستوى الواضح بينه وبين الأبيض سواء على صعيد الجهاز الفني أو اللاعبين المحترفين وحتى المحلييـن. الا انه سيسعى جاهدا لان يقتنص ولو نقطة واحـدة مـن خلال هذا اللقاء والتي سيكون لها أثر كبير على مكان الفريق على جدول الترتيب حيث انه يحتل المركز قبل الاخير ويسعى للابتعاد قدر الامكـان عن المركز الأخير المؤدي للهبوط لدوري الدرجـة الاولـى.



فرصة للسمـاوي


وفـي اللقاء الأخيـر يدخل السالمية مواجهته مـع التضـامن وعينه على النقاط الثلاث التي لو حققها ستقربه كثيرا مـن فريق الصدارة حيث انه سيقفز من المركز السادس للثالث أو الرابع حسب نتائج اللقاءات الاخـرى. فـي الوقت ذاتـه ومقارنة مع ما قدمه الفريق وخصمه التضامن في المسابقة تبدو فرصة السماوي أكبر في الفوز. أمـا التضامن ومع ما قدمه خلال الجولات الماضية مـن تواضع في النتائج وأقل منه في المستوى والأداء فهو ما زال بعيـدا عن المنافسة مع فرق المقدمة. وحتى لو سعى للمنافسة على البقاء بدوري الأضـواء فانها مهمة لن تكون سهلة بظل هذه الأوضاع السيئة التي يمر بها الفريق.


_________________
בֿــڷآڝ ڜَ’ـٍـٍفٺ بۆڛَ’ـٍـٍط قڷبڳ }~ » مڳآڹـﮯ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.wa7sh7.yoo7.com
 
الأخيرة مثيرة ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وحش7 :: الرياضة الكويتية :: الانديه المحليه-
انتقل الى: