منتدى وحش7
ادراة منتدى وحش7 ترحب بك

حللت اهلا ووطئت سهلا



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روج : ملف أولمبياد بكين لن يغلق قبل عام 2016

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pirlo21
عضو فلته
عضو فلته
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2419
العمر : 25
النادي المفضل : القادسيه و ac.milan
الدولة :
المزاج :
المهنه :
الهوايه :
رقم العضوية : 6
نقاط : 557
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: روج : ملف أولمبياد بكين لن يغلق قبل عام 2016   الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 11:18 pm

http://image.kooora.com/i.aspx?i=olympic%2fbeijing2008.gif


يبدو أن الابطال الحقيقيين لدورة الالعاب الماضية (بكين 2008) لن يظهروا قبل عام 2016 حيث ينتظر أن تكشف اختبارات الكشف عن المنشطات التي ستجرى في الفترة المقبلة عن تورط عدد من الأبطال المتوجين بميداليات الدورة في تعاطي المنشطات وهو ما لم يستبعده البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.

وقال روج في مقابلة مع وكالة الانباء الألمانية (د ب أ) بمنتجع أكابولكو المكسيكي "كل شيء ممكن" مؤكدا أن الحديث عن نتائج الدورة لن ينتهي قبل ثماني سنوات لأن اللجنة الاولمبية الدولية ستختبر العينات التي أخذت من الرياضيين المشاركين في هذه الدورة كلما كان هناك ضرورة لذلك على مدار السنوات المقبلة وحتى عام 2016 .

وأعلنت اللجنة الاولمبية الدولية الأسبوع الماضي عن قرارها بإعادة اختبار جميع العينات التي أخذت من اللاعبين واللاعبات على مدار فعاليات الدورة والبالغ عددها نحو 5000 عينة.

وفي أول مقابلة له بعد هذا القرار أكد روج أن رياضة سباقات الدراجات لن تستبعد من الدورات الأولمبية ورفض إعادة فتح النقاش بشأن العداء الجامايكي الشهير أوسين بولت أحد نجوم أولمبياد بكين.

وفي المقابلة التي أجريت مع روج في المكسيك ولدى سؤاله عن توقعاته قبل أولمبياد بكين باكتشاف ما بين 30 و40 حالة تعاطي منشطات وهو ما لم يحدث حيث اكتشف عدد أقل كثيرا من هذه التوقعات وما إذا كان يفكر وقتها في إعادة اختبار العينات قال روج "لا ، لم أقل هناك عدد أقل من الحالات. ففي الشهر الذي سبق فعاليات الدورة اختبرنا عينات العديد من اللاعبين بمساعدة الاتحادات الرياضية الدولية واللجان الاولمبية الوطنية. وأظهرت الاختبارات تعاطي 39 رياضيا للمنشطات استبعدوا من المشاركة في الدورة الاولمبية".

وأضاف "واكتشفنا ثماني حالات لتعاطي المنشطات خلال الدورة نفسها وهناك ثلاث حالات (أخرى) تحتاج لمزيد من الاختبار بالاضافة إلى أربع حالات لتعاطي المنشطات على مستوى الجياد. وبذلك يكون مجموع الحالات 15 خلال الدورة بالاضافة إلى 39 حالة اكتشفت قبل الدورة ومن ثم لم تكن توقعاتي مختلفة كثيرا".

وعن الوقت الذي يتوقع أن تحسم فيه النتائج النهائية لهذه الاختبارات ليغلق ملف أولمبياد بكين قال روج "سنجري الاختبارات مجددا. وسيحتاج ذلك لبعض الوقت لأن عينات الدم والبول وصلت إلى لوزان الاسبوع الماضي. يجب أن نجهز كل شيء وأن نجري الاختبارات. وسيتطلب ذلك عدة أسابيع. اعتقد أننا يمكن أن ننتهي ببساطة في غضون ثلاثة أسابيع أو شهر".

ولدى سؤاله عما إذا كان سيغلق بعدها ملف أولمبياد بكين قال روج "لا ، ستكون المرحلة الاولى من إعادة الاختبارات. سنحتفظ ونتحفظ على عينات البول والدم لمدة ثماني سنوات. وإذا سنحت لنا الفرصة على سبيل المثال لاعادة الاختبارات في العام المقبل أو في غضون العامين المقبلين بعد أن يتيح لنا العلم فرصة الكشف عن مادة أو عقار منشط لا تسمح الاختبارات بالكشف عنه حاليا سنعيد الاختبارات في المستقبل. وسيغلق ملف أولمبياد بكين نهائيا بعد ثمانية أعوام".

وعما إذا كان يشعر بالقلق من إمكانية تورط أحد نجوم الدورة في تعاطي المنشطات ، قال روج "كل شيء ممكن. لا اعرف. ولا نعرف ولكنه أمر ممكن".

وعن تصريحات العداء الشهير كارل لويس بشأن الاشتباه في الارقام التي حققها بولت في الدورة وما إذا كانت لدى روج نفسه أي شكوك قال روج "لا تساورني أي شكوك بدون دليل. إذا ظهر الدليل يمكن الاشتباه في أي نجم ولكن بدون الدليل لا يمكنني الاشتباه في أي فرد. وليس هناك دليل".

وعن انتقاداته لبولت خلال الدورة بشأن طريقة احتفاله بالفوز وما إذا كان نادما بعد هذه الانتقادات قال روج "قلت ما قلت وهو أمر قديم وبالي ولا أعتقد أنه من الضروري إحياء جدل قديم".

وعما إذا كانت لديه شكوك معينة بشأن رياضات محددة ومنها رياضات التحمل على سبيل المثال ، قال روج "سنجري دراسة عن الرياضات المختلفة وهناك رياضات بالطبع لديها علاقة أقوى بعقار (إيبو) المنشط أكثر من رياضات أخرى وهو أمر واضح. وسنحلل هذه الرياضات والسباقات بالطبع".

وعن اقتراح الالماني توماس باخ نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الاسبوع الماضي بشأن استبعاد رياضة سباقات الدراجات مؤقتا من الدورات الاولمبية بسبب ارتباطها بالعديد من فضائح تعاطي المنشطات وهو ما استبعده روج قبل ثلاثة شهور ، قال روج "إنه موقف شخصي. أما موقف اللجنة التنفيذية باللجنة الاولمبية الدولية فهو مساندة الاتحادات الرياضية الدولية. اللاعبون هم من يتعاطون المنشطات ويجب أن نكافح المنشطات بقوة وأن نفرض العقوبات على المتورطين ولكن لا يجب أن نعاقب الرياضة ذاتها. والاتحاد الدولي لسباقات الدراجات يعمل بشكل جيد للغاية في مجال مكافحة المنشطات ويجب أن نسانده".

ولدى سؤاله عن قراره بشأن إعادة ترشيح نفسه لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية والذي أكد سابقا أنه سيتخذه في تشرين أول/أكتوبر الحالي قال روج "قلت أنني سأعلن قراري في تشرين أول/أكتوبر. وما زلنا في وقت مبكر من الشهر".



:mngol
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
dante
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1250
العمر : 24
النادي المفضل : القادسيه و برشلونه
المزاج :
المهنه :
الهوايه :
رقم العضوية : 33
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: روج : ملف أولمبياد بكين لن يغلق قبل عام 2016   السبت أكتوبر 18, 2008 4:35 am

مشكوووووووور عالاخبااار وما قصرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روج : ملف أولمبياد بكين لن يغلق قبل عام 2016
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وحش7 :: الكره العالميه :: الألعـاب الجماعيــة والفرديــة والعالميه الأخــرى-
انتقل الى: