منتدى وحش7
ادراة منتدى وحش7 ترحب بك

حللت اهلا ووطئت سهلا



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يانكوفيتش تلحق بفينوس وليامز وثلاث روسيات في دور الثمانية لبطولة شتوتجارت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pirlo21
عضو فلته
عضو فلته
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2419
العمر : 25
النادي المفضل : القادسيه و ac.milan
الدولة :
المزاج :
المهنه :
الهوايه :
رقم العضوية : 6
نقاط : 557
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: يانكوفيتش تلحق بفينوس وليامز وثلاث روسيات في دور الثمانية لبطولة شتوتجارت   الجمعة أكتوبر 03, 2008 10:29 am

http://image.kooora.com/i.aspx?i=epa%2ftennis%2f2008-10%2f2008-10-02-00000301507937.jpg


أطاحت الصربية ايلينا يانكوفيتش بالأوكرانية ألونا بوندارينكو من الدور الثاني لبطولة شتوتجارت للتنس البالغ مجموع جوائزها 650 ألف دولار بعدما تغلبت عليها 6/2 و6/صفر اليوم الخميس لتتأهل على حسابها إلى دور الثمانية.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من ضمان يانكوفيتش الصعود للمركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

واحتاجت يانكوفيتش /23 عاما/ المصنفة الثانية للبطولة إلى 62 دقيقة فقط للتغلب على منافستها الأوكرانية وحجز مقعدها في دور الثمانية لتثبت جدارتها باعتلاء صدارة التصنيف العالمي.

وستعلن يانكوفيتش على رأس التصنيف العالمي في نسخته التي تصدر يوم الاثنين المقبل متفوقة على الأمريكية سيرينا وليامز التي خرجت من البطولة الألمانية إثر هزيمتها أمام الصينية لي نا أمس الأربعاء.

وكانت وليامز قد انتزعت المركز الأول بالتصنيف من يانكوفيتش بعدما فازت عليها في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) قبل حوالي أربعة أسابيع.

وفي وقت سابق من اليوم تأهلت الأمريكية فينوس وليامز إلى دور الثمانية ببطولة شتوتجارت بفوزها على الأوكرانية كاترينا بوندارينكو 6/4 و6/2 .

وتأهلت ثلاث روسيات إلى دور الثمانية حيث صعدت دينارا سافينا المصنفة الثالثة للبطولة وفيرا زفوناريفا المصنفة السابعة للبطولة وناديا بتروفا الفائزة باللقب عام 2006 إلى دور الثمانية بعدما حققن الفوز في الدور الثاني اليوم.

ووصلت يانكوفيتش إلى شتوتجارت يوم الاثنين الماضي بعدما أحرزت لقب بطولة الصين المفتوحة في العاصمة بكين مطلع هذا الأسبوع.

وقالت يانكوفيتش عقب مباراة اليوم: "إنني سعيد للغاية بالطريقة التي لعبت بها ، إنها المباراة الأولى لي على الملاعب المغلقة".

وستلتقي يانكوفيتش في دور الثمانية مع زفوناريفا التي أفسدت احتفال الفرنسية ماريون بارتولي بعيد ميلادها الرابع والعشرين عندما تغلبت عليها 6/2 و6/صفر اليوم في الدور الثاني.

وفي مباراة أخرى ، فازت بتروفا غير المصنفة على السويسرية باتي شنايدر 6/4 و6/1 .

وقالت زفوناريفا التي فازت أيضا على بارتولي في الدور قبل النهائي ببكين: "لم أمنحها (بارتولي) فرصة للسيطرة على المباراة. لعبت جيدا وكنت متماسكة".

ولن تتوقف المنافسة على إنهاء الموسم في المركز الأول بالتصنيف العالمي وإنما ستخوض سيرينا وليامز تحديا مع يانكوفيتش خلال الأسابيع المتبقية من الموسم لاستعادة المركز الأول. وتضم دائرة المنافسة أيضا الروسية سافينا ومواطنتها إلينا دمنتييفا.

واحتلت خمس لاعبات صدارة التصنيف خلال العام الحالي ، وهن البلجيكية المعتزلة حاليا جوستين هينن والصربية آنا ايفانوفيتش والروسية ماريا شارابوفا وسيرينا وليامز ويانكوفيتش.

واستعادت فينوس ، المصنفة السادسة للبطولة والفائزة بلقب ويمبلدون ، توازنها بعدما تخلفت 3/1 أمام منافستها الأوكرانية وفازت عليها في مباراة استغرقت 66 دقيقة.

وحققت فينوس الفوز لتخفف صدمة الجماهير الأمريكية إثر خروج شقيقتها سيرينا المصنفة الأولى للبطولة أما الصينية لي نا وخسارتها صدارة التصنيف العالمي لصالح يانكوفيتش.

وقالت فينوس وليامز: "لقد لعبت (بوندارينكو) بمستو جيد حقا فقد كسرت ضربة إرسالي مبكرا وتعين علي أن أكسر ضربة إرسالها. شعرت بالارتياح على الملعب".

وبدأت كاترينا المصنفة 54 على العالم المباراة أمام فينوس بشكل جيد وتقدمت 3/1 في المجموعة الأولى لكن النجمة الأمريكية استعادت توازنها وحسمت المباراة لصالحها في مجموعتين.

يذكر أن المشاركة في البطولة الألمانية هي الأولى لفينوس منذ عشر سنوات ولم يسبق لها الوصول إلى دور الثمانية بشتوتجارت.

وتلتقي فينوس في دور الثمانية مع سافينا التي احتاجت اليوم أيضا لاستعادة توازنها سريعا أمام لاعبة أخرى تشارك من خلال التصفيات.

وتغلبت سافينا على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6/1 و7/6 (8/6) علما بأن بيرونكوفا تقدمت 5/3 في المجموعة الثانية.

وقالت سافينا التي خاضت اليوم أولى مبارياتها في البطولة بعدما جنبت القرعة المصنفات الأربع الأوليات خوض الدور الأول: "لم تكن مباراة سهلة ، ولم أظهر بأفضل مستوياتي".

يذكر أن سافينا كانت على وشك الاعتزال وإنهاء مسيرتها مع التنس في بداية العام الحالي بسبب تراجع نتائجها ولكنها عادت بقوة وأحرزت أربعة ألقاب كما تأهلت إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وأحرزت الميدالية الفضية في أولمبياد بكين 2008 .




:mngol
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
dante
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1250
العمر : 24
النادي المفضل : القادسيه و برشلونه
المزاج :
المهنه :
الهوايه :
رقم العضوية : 33
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: يانكوفيتش تلحق بفينوس وليامز وثلاث روسيات في دور الثمانية لبطولة شتوتجارت   السبت أكتوبر 18, 2008 4:28 am

مشكوووووووور عالاخبااار وما قصرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يانكوفيتش تلحق بفينوس وليامز وثلاث روسيات في دور الثمانية لبطولة شتوتجارت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وحش7 :: الكره العالميه :: الألعـاب الجماعيــة والفرديــة والعالميه الأخــرى-
انتقل الى: