منتدى وحش7
ادراة منتدى وحش7 ترحب بك

حللت اهلا ووطئت سهلا



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال يتأهل لقبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pirlo21
عضو فلته
عضو فلته
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2419
العمر : 25
النادي المفضل : القادسيه و ac.milan
الدولة :
المزاج :
المهنه :
الهوايه :
رقم العضوية : 6
نقاط : 557
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: نادال يتأهل لقبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس   الجمعة سبتمبر 05, 2008 8:10 pm

http://image.kooora.com/i.aspx?i=epa%2ftennis%2f2008-09%2f%2f2008-09-04-00000301476842.jpg



أطاح الأسباني رافاييل نادال بثاني منافس أمريكي له على التوالي ليفوز بعد منتصف الليل على اللاعب ماردي فيش 3/6 و6/1 و6/4 و6/2 ويتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس محققا أفضل نتائجه بالبطولة الأمريكية على مدار مشواره الرياضي.

وعلق نادال ، الذي حقق 75 فوزا مقابل ثماني هزائم بهذا الموسم ، على مباراة أمس التي انتهت في الثانية و12 دقيقة صباحا بتوقيت الولايات المتحدة قائلا "إنني سعيد للغاية بتأهلي إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى هنا .. فلطالما كان هذا الملعب شديد الصعوبة بالنسبة لي".

وبدأت مباراة المصنف الأول في البطولة نادال مع فيش ، التي جاءت عقب فوز نادال على الأمريكي الآخر سام كويري في الدور السابق من البطولة، في وقت متأخر من ليلة أمس عقب المباراة الماراثونية التي شهدها دور الثمانية من البطولة بين الشقيقتين فينوس وسيرينا ويليامز.

ورفضت العنيدة سيرينا الاستسلام أمام شقيقتها الكبرى فينوس ، حيث أنقذت سيرينا عشر نقاط حاسمة للمجموعة الأخيرة في صراع بطولي كبير قبل أن تنهي المباراة بالفوز 7/6 (8/6) و7/6 (9/7).

وحرصت سيرينا المصنفة الرابعة بفلاشينج ميدوز ، والتي خسرت من فينوس في نهائي ويمبلدون السابق ، على عدم تكرار سيناريو ويمبلدون من جديد أمس حيث حققت فوزها الصعب بعد أكثر من ساعتين من اللعب.

وتأهلت سيرينا ويليامز ، بعدما حققت أمس فوزها التاسع أمام فينوس مقابل ثماني انتصارات لشقيقتها الكبرى عليها ، إلى الدور قبل النهائي من أمريكا المفتوحة للمرة الأولى منذ عام 2002 عندما أحرزت اللقب على حساب فينوس نفسها.

وتلتقي سيرينا في الدور التالي من فلاشينج ميدوز مع الروسية دينارا سافينا الحائزة على فضية دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" في الشهر الماضي ، وذلك بعد فوز اللاعبة الروسية على منافستها الإيطالية فلافيا بينيتا 6/2 و6/3 في مباراة أخرى بدور الثمانية.

وقالت سافينا المصنفة السادسة في أمريكا المفتوحة والتي تأهلت للدور النهائي ست مرات في آخر سبع بطولات شاركت بها "أعتقد أنني بوسعي أن أقول أخيرا اليوم إنني راضية عن نفسي وعن أدائي لأنني تمكنت حقا من تقديم ما يجب علي تقديمه .. فقد كان أدائي هجوميا على أرض الملعب".

أما سيرينا فقد أعربت عن سعادتها الغامرة بتأهلها لقبل النهائي على حساب شقيقتها التي عادة ما تكون أصعب منافساتها.

وقالت سيرينا الحائزة على ثمانية ألقاب جراند سلام "كان الفوز بهذه المباراة يشبه الفوز بمباراة نهائية .. لا أصدق أنني حققت الفوز. فالعب أمام الشقيقة أمر صعب. كانت فينوس ترسل جيدا . ولكنني حاولت أن أظل مواكبة لها وحسب".

من ناحية أخرى ، كان أداء فيش حماسيا في بداية مباراته أمس أمام نادال بطل فرنسا المفتوحة وويمبلدون وأولمبياد بكين لهذا العام ، حيث سجل اللاعب الأمريكي أربع نقاط ساحقة في الشوط الثالث من المباراة ليفوز بالمجموعة الأولى.

ولكن تقدم فيش كان سببا في شحذ طاقة نادال وحماسه ، حيث فاز اللاعب الأسباني بالمجموعات الثلاث التالية ليطيح بفيش المصنف 35 على العالم من منافسات أمريكا المفتوحة التي توقف رصيد انتصارات اللاعب الأمريكي فيها عند تسعة انتصارات مقابل تسع هزائم.

ويلتقي نادال في الدور قبل النهائي مع البريطاني آندي موراي الذي أوقف سلسلة الانتصارات المتتالية للاعب الأرجنتيني خوان ديل بورتو عند 23 مباراة متتالية ليتأهل إلى أول دور قبل نهائي بإحدى بطولات الجراند سلام بمشواره الرياضي حيث فاز موراي 7/6 (7/2) و7/6 (7/1) و4/6 و7/5 .

وقال موراي المصنف السادس بالبطولة والذي أصبح قريبا من احتلال المركز الرابع بالتصنيف العالمي للاعبين "أشعر بسعادة بالغة لوصولي إلى الدور قبل النهائي ، ولكن البطولة لم تنته بعد .. قلت في بداية البطولة أنني أريد أن أحاول تحقيق الفوز".

وأكد نادال أن التغلب على موراي الذي فاز (نادال) عليه بالفعل في جميع المباريات الخمس التي سبق أن جمعت بينهما سيكون صعبا وقال "إنه يلعب جيدا جدا. وقد أصبح مفعما بالثقة في النفس بعدما أحرز لقب بطولة سينسيناتي".

واستغرق موراي نحو أربع ساعات في مباراته المشحونة ليحقق الفوز أمام ديل بورتو الذي فاز بألقاب آخر أربع بطولات شارك بها.

وبدأ موراي الوفاء بوعده ، من حيث محاولة إحراز اللقب ، حيث قدم اللاعب البريطاني الحائز على لقب بطولة فلاشينج ميدوز على مستوى الناشئين عام 2004 أداء جيدا أمس شهد تسع نقاط ساحقة و61 خطأ غير مبرر في معركة ضد الإنهاك من جانب اللاعبين.

وقال اللاعب الاسكتلندي "هبط مستواي قليلا في المجموعة الثالثة .. لقد قدم ديل بورتو سلسلة انتصارات مذهلة".

وخسر اللاعب الأرجنتيني المجموعتين الأوليين بالمباراة في ساعة كاملة تقريبا لكل منهما حيث امتدت كلتا المجموعتين إلى الشوط الفاصل ، ثم أحرز 12 من آخر 13 نقطة بالمجموعة الثالثة ليفوز بها.

وتقدم ديل بورتو بكسر إرسال موراي مرتين خلال المجموعة الرابعة ، ولكن موراي عوض الكسرين ليحقق فوزه الثمين بعدما لعب ديل بورتو كرة طويلة خارج الملعب في النقطة الحاسمة الثانية للمباراة.




http://image.kooora.com/i.aspx?i=epa%2ftennis%2f2008-09%2f%2f2008-09-03-00000301476567.jpg


سيرينا هزمت شقيقتها فينوس.....




http://image.kooora.com/i.aspx?i=epa%2ftennis%2f2008-09%2f%2f2008-09-03-00000301476409.jpg


مواري هزم الأرجنتيني خوان ديل بورتو .....

منقووووووووووووووول....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نادال يتأهل لقبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وحش7 :: الكره العالميه :: الألعـاب الجماعيــة والفرديــة والعالميه الأخــرى-
انتقل الى: